جاري التحميل

بطاقة العمل

ما هي بطاقة العمل؟ 

بطاقة العمل هي أداة نستخدمها للتواصل وتقديم أنفسنا وشركتنا وشركتنا للآخرين لبناء العلاقات.

تصميم بطاقة العمل ، إذا تم بشكل جيد ، يمكن أن يكون له تأثيرات مذهلة على أعمالنا.

لهذا السبب يبدأ مديرو الشركات والمؤسسات أحد المبادئ الأساسية للتسويق عن طريق طباعة بطاقات العمل .

يعرف هؤلاء المديرون أنه كلما زادت احترافية طباعة بطاقة العمل ، كان من الأسهل عليهم تقديم الشركة.

ما هي أهمية بطاقة العمل؟

على الرغم من أنه لا يزال في هذا السوق حيث اخترقت التكنولوجيا كل حياتنا ويجب أن يكون لدى الناس مزيد من المعلومات حول أهمية بطاقات العمل ، ولكن لا يزال من الممكن ملاحظة أن العديد من التصميمات الجاهزة والتي لا معنى لها تُستخدم في تصميم بطاقات العمل الخاصة بهم.

في معظم الأوقات ، لا تساعد بطاقة العمل هذه الشركة في التسويق وستؤدي إلى عدم ثقة العملاء بالشركة.

يوصى بأن تأخذ الوقت الكافي لتصميم بطاقة العمل الخاصة بك ، وإذا لم يكن لديك الوقت للقيام بذلك ، فتأكد من ترك التصميم والطباعة لفريق محترف وذوي خبرة والإشراف على التصميمات بنفسك.

تعرف على بطاقة العمل؟

تُعرف بطاقة العمل التي تُستخدم غالبًا للأعمال التجارية والمقدمة الشخصية للعملاء وليس لها جانب تسويقي باسم بطاقة الأعمال التجارية.

بالطبع ، لا ينبغي التغاضي عن حقيقة أن بطاقة العمل يمكن أن تلعب بشكل غير مباشر دورًا مهمًا في التسويق والإعلان .

يجب أن تأخذ الوقت الكافي لتصميم وطباعة بطاقة عمل وإعدادها لإنشاء علاقة بين جمهورك.
في بطاقات العمل ، إذا كان شعارنا كبيرًا ، يمكنك أيضًا استخدام بطاقة عمل عمودية.

بالطبع تجذب بطاقات العمل الأفقية مزيدًا من الاهتمام ، لكن لا ينبغي أن نؤثر على تأثير بطاقات العمل العمودية في الأعمال وأظهرت أن العمل مميز كان يجهل.

نصائح للحصول على بطاقة عمل جيدة يجب الانتباه إلى:

وتجدر الإشارة إلى أنه للحصول على بطاقة عمل جيدة وفعالة ، يجب أن تولي اهتمامًا كبيرًا لبساطتها.

يمكن رؤية البساطة في التصميم واللون وكذلك المواد التي سنطبع عليها.

على سبيل المثال ، للحصول على بطاقة عمل جيدة ، يجب أن نولي اهتمامًا كبيرًا بلون بطاقة العمل وتوافقها مع أعمالنا.

يحتوي لون بطاقة العمل على أحد العناصر الأكثر فاعلية لإشراك عقول جمهورنا وعملائنا باستخدام بطاقة العمل الخاصة بنا.

يجب أن يكون لون بطاقة العمل هو اللون الذي يختاره شعارنا وشركتنا ويستخدم على المنتجات التي تصنعها شركتنا.

لذلك يجب الانتباه إلى أن الاستخدام الصحيح للألوان يمكن أن يُظهر هوية شركتنا للجمهور.
نقطة أخرى يجب الانتباه إليها عند تصميم بطاقة العمل هي استخدام شعار الشركة واختيار الحجم المناسب لها.

يجب ألا يكون الشعار صغيرًا جدًا بحيث لا يكون مرئيًا في تصميم بطاقة العمل .

ولا يجب أن يكون كبيرًا جدًا بحيث لا تظهر العناصر المهمة الأخرى على الإطلاق.

هناك نقطة أخرى يجب الانتباه إليها بشكل خاص عند إنتاج بطاقة عمل وهي استخدام بطاقات العمل ذهابًا وإيابًا.

بهذه الطريقة ، تُستخدم بطاقات العمل ذهابًا وإيابًا في الغالب للشركات التي تعمل على المستوى الدولي ولديها مواصفات عملها باللغتين الإنجليزية والعربية.

معظم البطاقات الأكثر استخدامًا اليوم هي بطاقات عمل ذات وجهين ، والتي يستخدمها حوالي 80٪ من الجمهور.

هناك نقطة أخرى يجب الانتباه إليها بشكل خاص وهي استخدام بطاقات عمل رفيعة ومنخفضة الجودة ، والتي لا نوصي باستخدام بطاقات العمل هذه.

لأنه عندما يحمل عملاؤك وجمهورك بطاقة العمل هذه في أيديهم ، فسوف يدركون بالتأكيد أنك قمت بطباعة بطاقة عمل رخيصة وسيخبروك بذلك.

أحد الأخطاء التي يرتكبها مديرو الأعمال في امتلاك بطاقة عمل هو أنهم يعتقدون أن مدى صغر حجم بطاقة العمل يمكن أن يقدم أعمالنا للآخرين؟

هل تحتاج بطاقة عمل على الإطلاق؟

هل ينظر أحد حتى إلى مثل هذه الكتابات الصغيرة؟
قد يكون التفكير والإجابة على هذه الأسئلة أحد اهتمامات العديد من رجال الأعمال التنفيذيين.

في عالم اليوم، حيث يتم عرض لوحات كبيرة على الطرق السريعة والشوارع، أو المواقع التي اليوم يمكن بسهولة ملء كل من بطاقات الأعمال و كتالوجات و كتيبات …
ولكن بدلاً من استخدام الكتب الإلكترونية أو قراءة الأخبار عبر الويب والتطبيقات.

لا يزال العديد من الأشخاص يلجئون إلى الكتب ، ويقارنون المنتجات من خلال الكتيبات والكتالوجات ، ويستخدمون بطاقة العمل الخاصة بنا لإخبار الآخرين.

يجب أن نذهب إلى بطاقات العمل لإكمال تسويقنا …

كم عدد فئات بطاقات العمل هناك؟ 

يمكن تصنيف بطاقات العمل اعتمادًا على نوع الورق أو الغلاف أو الحجم أو الطباعة العامة أو الخاصة.

إذا أردنا فحص أنواع بطاقات العمل وفقًا لنوع بطاقة العمل وتطبيقات بطاقة العمل وسعر بطاقة العمل ، يجب أن نشير إلى أن بطاقات العمل مقسمة إلى عدة فئات عامة.

غالبًا ما يتم استخدام ورق لامع 300 جم في طباعة بطاقات العمل .

لا تستخدم بطاقات العمل الرخيصة الغلاف الموجود على بطاقة العمل لتوفير حماية أكبر ومتانة لبطاقة العمل.

وغالبًا ما تسمى بطاقات العمل هذه بطاقات العمل اللامعة.

وهي تستخدم للأشخاص بالنسبة إلى من يكون سعر طباعة بطاقات العمل مهمًا جدًا ويريدون أرخص بطاقة عمل.

بطاقة العمل التالية هي بطاقة عمل السيلوفان اللامعة وغير اللامعة ، والتي تُستخدم لمقاومة أكثر من البطاقة الزجاجية.

تتمتع بطاقة الأعمال الكتان أيضًا بجمال خاص مقارنة ببطاقة العمل اللامعة بسبب النسيج الموجود على بطاقة العمل.

بطاقة العمل التالية هي بطاقة عمل مصقولة غير لامعة ولامعة ، والتي يمكن تسميتها على أنها بطاقة العمل الأكثر متانة وقوة أو بطاقة العمل الأكثر مبيعًا أو أفضل بطاقة عمل.

أخيرًا ، يمكننا أن نذكر بطاقة العمل PVC ، والتي تُعرف باسم بطاقة العمل الرعوية ، أو بطاقة العمل الورقية ، أو بطاقة المرور المصرفية ، وبطاقة العمل الخاصة ببطاقة الهاتف.

يتم إنتاج بطاقات العمل PVC بعدة طرق ، بطاقات العمل PVC 300 و 500 و 760 ميكرون.


لماذا لا تستخدم الشركات الصغيرة بطاقات العمل؟

قد لا يكون لدى العديد من الشركات الصغيرة سبب مقنع لطباعة بطاقة عمل في البداية وقد لا تعتبر حتى أنه من الضروري طباعتها.

لكنهم أدركوا هذا الخطأ عاجلاً أم آجلاً.

خاصة إذا كانوا لا يعتزمون إنفاق الكثير من الأموال على الإعلان ، فمن المحتمل ألا يكون لديهم العديد من الخيارات.

لذلك ، فإن تصميم وطباعة بطاقة عمل مخصصة بعلامتك التجارية هي بالتأكيد أحد أفضل الخيارات المتاحة.

الشركات الصغيرة لديها حاجة أساسية لطباعة بطاقات العمل.

إذا كنت صاحب شركة صغيرة وبدأت للتو في تصميم وطباعة بطاقة عمل ، فإن الخطوة الأولى هي اختيار قالب بطاقة عملك.

بالطبع ، استخدام القوالب ليس ضروريًا. لكن إذا كنت لا تريد “اختراع العجلة من الصفر” ، كما يقول المثل ، فمن الأفضل استخدام التصميمات الجاهزة المتوفرة على الإنترنت وفي مجموعات مختلفة.

سيأخذك استخدام هذه القوالب الجاهزة بالتأكيد بضع خطوات أخرى.

لا داعي للقلق أيضًا بشأن توحيد تصميم بطاقة العمل الخاصة بك على الإطلاق.

لأنه يمكنك تغيير النموذج الذي تستخدمه وتخصيصه بالقدر الذي تراه مناسبًا.

لماذا يجب أن يكون تصميم بطاقة العمل محدثًا للشركات الصغيرة؟

إذا كنت ترغب في طباعة بطاقة عمل فعالة ، فيجب عليك أولاً تحديد المعلمات المختلفة التي تؤثر على فعاليتها.

في الواقع ، يجب تصميم بطاقة عملك بطريقة يمكنك من خلالها الحصول على فكرة عامة عن عملك في لمح البصر.

عادة ما يبلغ قياس بطاقات العمل الناجحة اليوم حوالي 90 × 60 ملم.

قد تبدو هذه الأبعاد صغيرة بالنسبة لك. لكن ضع في اعتبارك أن بطاقة العمل لن تقدم عملك بالكامل إلى الجمهور.

ومع ذلك ، للحصول على صورة أفضل لعملك ، يمكنك اختيار معلمات مثل الشكل والحجم وطباعة الورق والنص بأفضل طريقة ممكنة.

في ما يلي ، سنقوم بتقييم ميزات بطاقة العمل الفعالة بعناية أكبر.

عند طباعة بطاقة عمل: اتبع أهداف شركتك

يجب تصميم بطاقة عملك وطباعتها بطريقة تجعل اسم عملك والغرض منه مرتبطين بشكل واضح بالجمهور بعد قراءتها.

على سبيل المثال ، إذا كنت تمتلك شركة تدعي أنها صديقة للبيئة وتكافح التلوث ، فيجب أن تتطابق بطاقة عملك مع هذه الادعاءات.

لذلك ، يجب أن تتم طباعته باستخدام مواد طبيعية وقابلة لإعادة التدوير ، كما يجب أن تؤكد الألوان والرموز الموجودة عليها ذلك.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تمتلك ملعبًا للأطفال ، فيجب عليك تصميم بطاقة عمل تفضلها الفئات العمرية المرغوبة واستخدام ألوان مبهجة وكتابة واضحة تمامًا.

نصائح لإعداد بطاقة عمل موجهة نحو الاتصال

  • انتبه إلى ذوق الجمهور. عند طلب أو تصميم وطباعة بطاقة عمل ، تذكر دائمًا المرسل إليه ورغباته. على سبيل المثال ، تختلف بطاقة العمل المستخدمة لجذب المهندسين عن تلك المصممة لجذب المحاسبين.
  • اذكر فقط أهم النقاط في بطاقة العمل. لذلك ، تجنب اختيار القوالب التي تريد نقل قدر كبير من المعلومات. من الضروري فقط التعبير عن المعلومات الموجودة على بطاقة العمل التي تنقش اسمك وعلامتك التجارية في أذهان الجمهور أو تجذب رأي الجمهور حول عملك.
  • تأكد من أن النص مقروء. تأكد من ملاحظة أن الغرض الرئيسي من إعداد بطاقة العمل هو التواصل الفعال مع الجمهور. لذلك إذا تم تصميم نص بطاقة عملك بطريقة صغيرة جدًا أو تم تطبيق العديد من التأثيرات المختلفة عليها بحيث يصعب قراءتها ، فقد أهدرت أموالك عمليًا.
  • استخدم “مسافات سلبية”. من الأفضل تجنب اختيار القوالب التي تستخدم كل المساحة لإدراج النص والصور. لا تحتاج إلى استخدام ملليمتر بطاقة عمل بالمليمتر للتعبير عن وظيفتك والغرض منها. هذا هو المكان الذي يقول فيه بعض الناس ، “كلما قل ، زاد!” في الواقع ، يؤدي وجود مساحة فارغة إلى توفير مساحة كافية للجمهور للراحة ويتم تسجيل المعلومات بشكل أفضل في ذاكرته.

اترك تعليقاً